منتديات بنات الكويت

<style type="te //~مرحبآ بكم،، في منتدى بنات الكويت //~
منتديات بنات الكويت


زوروا منتدى قمر الإمارات
 
 
 

 

 


    العدوانية: لماذا تحدث لدى الأطفال في عمر الـ 8 سنوات

    شاطر

    farrouhi
    عضو ج ـديد ..~
    عضو ج ـديد ..~

    المساهمات : 14
    تاريخ التسجيل : 21/08/2011

    العدوانية: لماذا تحدث لدى الأطفال في عمر الـ 8 سنوات

    مُساهمة من طرف farrouhi في الثلاثاء سبتمبر 20, 2011 2:48 pm

    لماذا يصيب الأولاد في بدايات التعلم ومرحلة الدراسة أمر جلل يعرف بالعدوانية ؟ وما الذي يمكنك فعله اتجاه تلك العدوانية ؟

    يمر العديد من الأطفال بمواقف يعبرون فيها عن غضبهم أو حتى يعبرون عن نوع من العدوانية خلال سنوات الطفولة الأولى. ولكن وحتى الان ، فان كثيرا منهم قد نضجوا على مظاهر العدوانية من ضرب و دفع وغيرها والتي ترافق مرحلة الطفولة المبكرة ومرحلة ما قبل المدرسة ومرحلة الحضانة.
    السبب هو قيام الأطفال في مرحلة ما قبل المدرسة بتطوير مهارات التواصل اللغوية التي يحتاجونها للتعبير عن أنفسهم من خلال استخدام الكلمات بدلا من الايدي أو الارجل .. هم يعرفون الان أن العنف الجسدي هو أمر خطأ ولن ينتج أي مخرجات ايجابية.
    فعلى الرغم من حتمية مواجهة الطفل لنوبات الغضب الخاصة به ، الا أن بعض المشاكل في التعليم قد تصعب على الطفل من قدرته على الاستماع ، والتركيز ، أو القراءة – ما سيؤدي الى تأخر في التحصيل الدراسي وبالتالي الى مزيد من الاحباط، أو مواجهة العقبات النفسية بصعوبة مثل الطلاق أو المرض في العائلة ، والذي سينتج عنه مزيد من المشاعر السلبية من ألم وغضب تصل الى الحد الذي لا يمكن التعامل معه.
    ومهما كان السبب، فان تبكير الوقت الذي سيحصل فيه طفلك على المساعدة ، سيؤدي وبشكل ايجابي الى التغلب على تلك المشاكل والتأقلم مع ردات الفعل العصبية والعدوانية لديه.
    ما الذي يمكن أن أفعله اتجاه العدوانية؟

    تجاوبي بسرعة: وحاولي الا تنتظري الى أن تقوم طفلتك الصغيرة بضرب أخيها الصغير وشد شعره للمرة الثالثة ، قبل التصرف وقول " هذا يكفي" . .. هي بحاجة لمعرفة ما هو مسموح وما هو ممنوع في وقت مناسب.
    أما ان كانت طفلتك غاضبة فمن المفيد أن تقومي بارسالها الى غرفتها لتهدأ قبل أن تتحدثا في الموضوع ، أو حاولي تقليل مصروفها اليومي بشكل بسيط أو تقليل فترة مشاهدة التلفاز 30 دقيقة ، مع التوضيح أن تلك الأمور هي نتيجة لما أظهرت من عنف وعدوانية.
    كوني قدوة : فلا يهم مقدار الغضب الذي تشعرين به اتجاه طفلك ، لا بد أن تحاولي ألا تصرخي أو تضربي أو تخبري ابنك في مرحلة ما قبل المدرسة أنه "شخص سيء"، فأنت وبذلك التصرف ستعلميه أن العدوانية الجسدية واللفظية هي الطريقة الأنسب للتصرف حال شعورهم بالغضب.
    منقول عن موقع اطفال .. لقرأة المقالة الكاملة :
    www.a6fal.com

      الوقت/التاريخ الآن هو الثلاثاء ديسمبر 06, 2016 2:05 pm